إطلاق اسم الوزير الراحل “محمد الوفا” على مؤسسة تعليمية (بمراكش) تكريما له

0 299

في مبادرة تكريمية، أشرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أمس الجمعة 26 مارس الجاري، على إطلاق اسم الوزير الراحل “محمد الوفا”، على مؤسسة “الجبل الأخضر” الابتدائية، بمدينة مراكش.

وقال الوزير سعيد أمزازي، في (بيان) للوزارة ، أن “اطلاق اسم الراحل محمد الوفا، يعكس الاعتراف بمجهودات الوزير السابق للتربية الوطنية، وعرفانا بحسه الوطني الصادق في تدبير المهام التي سبق وتقلدها داخل وخارج الوطن”.

ومن جهة أخرى، قام المسؤول الحكومي، وفق ذات (البيان) ، “بالإطلاع على البنيات والفضاءات المتوفرة، وكذا المؤهلات التربوية، إلى جانب “زيارة أندية القراءة والموارد الرقمية ونادي التسامح والتعايش، والنادي البيئي و الصحي، فضلا “عن زيارة قسم للتعليم الأولي وقاعات موارد التربية الدامجة”.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير الراحل، محمد الوفا، ابن مراكش، الذي توفي دجنبر الماضي، بسبب كورونا المستجد، عن عمر ناهز 72 سنة، شغل عدة مناصب سياسية ودبلوماسية، أبرزها تقلد منصب وزير التربية الوطنية في حكومة بنكيران، وتقلد منصب وزير منتدب مكلف بالشؤون العامة والحكامة، إلى جانب تقلد منصب سفير للمغرب بإيران والبرازيل.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...