إطلاق ثلاث خدمات لمعرفة جميع المعطيات المتعلقة بعملية التلقيح

0 601

وضعت وزارة الصحة، رهن جميع المواطنين المغاربة، ثلاث خدمات من أجل معرفة جميع المعطيات المتعلقة بعملية التلقيح ضد كوفيد 19 التي ستنطلق الأسبوع المقبل.

وهكذا سيكون على المغاربة إما بعث رسالة إلى الرقم المجاني 1717 من أجل معرفة مركز وموعد التلقيح الخاص به، وذلك بإرسال رقم البطاقة الوطنية أو رقم بطاقة الإقامة بالنسبة للأجانب، أو الاتصال على الرقم الهاتفي الأخضر “ألو لقاح كورونا” 0800000147، من أجل الاجابة عن جميع التساؤلات بخصوص حملة التلقيح، وهذا الرقم سيكون مفتوحا من يوم الاثنين إلى السبت من الساعة الثامنة صباحا إلى السادسة مساء.

كما سيكون رهن إشارة المواطنين المغاربة أيضا بوابة الكترونية على الانترنيت “www.liqahcorona.ma”، باللغة العربية والفرنسية توفر جميع المعلومات الخاصة بعملية التلقيح ضد كوفيد 19، والتي يمكن من خلالها سحب شهادة التلقيح، بعد الاستفادة من الجرعة الثانية.

وفي حالة ظهور بعض الأعراض مباشرة بعد اجراء اللقاح مثل ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار في مكان اللقاح، وضعت وزارة الصحة خدمة “يقظة لقاح” عبر البوابة الالكترونية، من أجل التواصل مع الطبيب المختص.
وأكدت وزارة الصحة، في بيان صادر عنها، أن عملية التلقيح، التي ستتم بصفة تدريجية، ستهم الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد -19 ومضاعفاته.
وحسب نفس البلاغ فإن الأولوية ستعطى لمهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والقوات المسلحة الملكية وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

وأضاف ذات المصدر، أن هذه العملية ستشمل أيضا، في مرحلة أولية، المناطق التي تعرف نسبا مرتفعة من حالات الإصابة بمرض كوفيد -19.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...