إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية ببلجيكا بسبب السلالة المتحورة لفيروس كورونا

0 209

الإسراع بإغلاق مجموعة من المؤسسات التعليمية بشمال بلجيكا، ذلك ما قررته السلطات، وذلك بعدما ثبت تسجيل إصابات في صفوف التلاميذ والأساتذة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

بلدية سينت ترويدن بإقليم الفلاندرز (شمال بلجيكا) ذكرت أن اختبارات الكشف عن الفيروس في عدد من المؤسسات التعليمية، أفضـــــت إلى تأكيد إصابة تلاميذ بما بات يعرف ب “النسخة البريطانية” المتحورة للفيروس.

الإصابات مست عددا من الأطفال الذين يدرسون في مؤسسة للتعليم الأولي والابتدائي، في الوقت الذي أشارت فيه بلدية سينت ترويدن إلى أن قرار الإغلاق قد تم اتخاذه فعلا على إثر نتائج الكشف الفيروس.

وفي نفس السياق المرتبط باستمرار تفشي فيروس كورونا، أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، عن تسجيل 183 حالة جديدة ولجت المستشفيات خلال 24 ساعة الماضية، حيث يتواجد حاليا في المستشفيات البلجيكية ما مجموعه 1960 حالة إصابة بالفيروس من بينهم 360 حالة في العناية المركزة، بينما غادرت 190 حالة المستشفيات بعد تلقيها العلاج.

وبناء على معطيات صادرة عن السلطات البلجيكية، فإن 82 حالة توفيت بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، مع الإشارة إلى أنه ومنذ بداية ظهور الوباء في بلجيكا، فقد تم إدخال 681 ألفا و250 شخصا إلى المستشفى بسبب الإصابة بالفيروس، بينما توفي 20 ألفا و554 شخصا بينهم 10 آلاف بعد ظهور الموجة الثانية للجائحة.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...