إفران.. نائب الأمين العام السيدة فاطمة السعدي تمثل حزب الأصالة والمعاصرة في اجتماع اللجنة المركزية المكلفة بتفعيل صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء

0 140

انعقدت، اللجنة المركزية المكلفة بتفعيل صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء، اليوم الجمعة 10 يونيو الجاري بإفران، اجتماعها، برئاسة الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية، وبحضور السيد العامل، مدير الشؤون الانتخابية، وباقي أعضاء اللجنة.

ويهدف هذا اللقاء، المنعقد بالمركز التابع لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لفائدة رجال السلطة والموظفين التابعين لوزارة الداخلية بإفران، إلى تنصيب أعضاء اللجنة الجدد وإعطاء انطلاق أشغالها.

وشهد اللقاء، حضور السيدة فاطمة السعدي، نائب الأمين العام وعضو المكتب السياسي، ممثلة لحزب الأصالة والمعاصرة.

وبالمناسبة، تم التعريف بدور صندوق الدعم وبأهدافه الاستراتيجية وهياكله التنظيمية، وطرق عمله والأنشطة التي يساهم في تمويلها. كما تم بهذه المناسبة دراسة سبل تعزيز تمثيلية المرأة من خلال تحسين ولوجها إلى مختلف المؤسسات التمثيلية وفق مقاربة استراتيجية قائمة على المديين المتوسط والبعيد.

ويعتبر صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء، الذي أنشئ سنة 2009 بتوجيهات ساميةمن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، آلية تروم تعزيز قدرات المرأة لتسهيل اندماجها في الحياة السياسية والانتخابية الوطنية.

ويأتي إحداث الصندوق المذكور كخطوة لتعزيز المكتسبات التي حققتها بلادنا، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى تبويء المرأة المغربية المكانة التي تليق بها،وذلك في أفق تجسيد مبدأ المساواة والمناصفة بينها وبين الرجل، مع العمل على إقرار حقوقها الدستورية والقانونية، وتأهيلها لأخذ مكانتها في المنظومة الخاصة بتدبير الشأن المحلي عبر مشاركتها في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ومنذ إنشائه، أطلق الصندوق الذي تبلغ ميزانيته 10 ملايين درهم سنويا، ثمانية طلبات المشاريع مكنت من تمويل أزيد من 500 مشروعا في مختلف عمالات وأقاليم المملكة، وهو مفتوح في وجه المشاريع المقدمة من طرف الأحزاب السياسية والجمعيات النشيطة في مجال تقوية القدرات التمثيلية للنساء والحكامة المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.