إقليم الحسيمة .. إنجاز 18 مشروعاً لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالمجال القروي بغلاف مالي يفوق 11 مليون درهم

0 261

تنفيذا للرؤية الهادفة إلى تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالمجال القروي على مستوى إقليم الحسيمة، فقد تم رصد ما يفوق 11 مليون و188 ألف درهم بهدف تنزيل 18 مشروعا، برسم الفترة الممتدة ما بين 2017 و2021.

16 مشروعا من أصل 18 مشروعا مبرمجا اكتملت دعائمه، في حين المشروعان المتبقيان جاري إنجازهما.

وفي سياق متصل، فقد تمت برمجة 9 مشاريع في قطاع التعليم، خصص لها غلاف مالي يقدر ب 5 ملايين و914 ألف درهم، أنجزت منها حتى الآن 8 مشاريع، فيما يوجد مشروع واحد في طور الإنجاز.

على مستوى قطاع الصحة، تمت برمجة 4 مشاريع بغلاف مالي إجمالي ناهز 4 ملايين و 90 ألف درهم، أنجزت منها حتى الآن ثلاثة مشاريع، في الوقت الذي يوجد فيه مشروع واحد في طور الإنجاز.

وفي قطاع الكهربة القروية، تم في إطار ذات البرنامج إنجاز مشروع واحد باعتماد مالي ناهز 201 ألف و 980 درهما اكتملت أشغال إنجازه. وفي قطاع الماء الصالح للشرب فقد تم إنجاز 4 مشاريع خصص لها غلاف مالي إجمالي فاق 981 ألفا و 350 درهما، اكتملت أشغال إنجازها.

برنامج تقليص الفوارق المجالية والترابية بالمناطق القروية، الذي يهم الفترة الممتدة ما بين 2017 و2023، الجاري تنفيذ بتعليمات ملكية سامية، يروم فك العزلة عن سكان المناطق القروية والجبلية عبر بناء الطرق والمسارات والمعابر من أجل تحسين نوعية حياتهم. كما يهدف البرنامج إلى تحسين وتعميم حصول الساكنة المحلية على الخدمات الأساسية (الكهرباء والماء الصالح للشرب والصحة والتعليم)، بالإضافة إلى تهيئة الظروف اللازمة لتعزيز وتنويع الإمكانيات الاقتصادية للمناطق.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...