إقليم الفحص أنجرة .. المصادقة على اتفاقية لإنجاز مشروع التطهير السائل ب “اجوامعة” بتكلفة تقدر ب 18.5 مليون درهم

0 385

تميزت الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للفحص أنجرة، المنعقدة مؤخرا برئاسة السيد محمد المسياح، بالمصادقة بالإجمــــــــاع على مشروع بنيوي هام، والمتضمن في اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشروع التطهير السائل بمركز الجماعة الترابية اجوامعة، وهو المشروع الذي رصد له مبلغ مالي يقدر ب 18.5 مليون درهم.

وتتوزع المساهمات المالية للمؤسسات والشركاء، على الشكل التالي: وكالة تنمية أقاليم الشمال (2 مليون درهم)، مؤسسة العمران (6 مليون درهم)، شركة طنجة أوطوموتيف سيتي (4.5 مليون درهم)، المجلس الإقليمي للفحص أنجرة، (6 مليون درهم عبر دفعتين، 3 ملايين درهم خلال العام الجارية و 3 ملايين درهم في العام المقبل).

بينما ستوكل إلى عمالة الفحص أنجرة، بصفتها صاحب المشروع المنتدب، مهمة القيام بتتبع الدراسات التقنية والهندسية. 

وتضم الاتفاقية أطرافا أخرى من بينها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ومجلس الجماعة الترابية اجوامعة.

وثمن رئيس المجلس الإقليمي للفحص أنجرة في كلمة له بالمناسبة، الجهود المبذولة في سبيل تحقيق هذا المشروع الذي انطلق في العام 2017، ويهم تهيئة سبعة مراكز بالتطهير السائل، بحيث شمل بداية الجماعات الترابية: القصر الصغير، تغرامت، أنجرة، قصر المجاز، البحراويين، ملوسة، وصولا إلى اجوامعة. 

واعتبر المتحدث أن المجلس يشتغل على أساس مقاربة إقليمية تستهدف الوصول إلى تحقيق العدالة المجالية من حيث تنزيل البرامج التنموية بكل الجماعات الترابية على مستوى الإقليم، اعتمادا على شراكات وكذا تفعيلا لبرامج المجلس الإقليمي بهذا الخصوص.

باقي مداخلات الحضور أجمعت على الأهمية التي تشكلها هاته المشاريع سواء على مستوى تحقيق التنمية المنشودة وكذا التجاوب بشكل جد إيجابي مع مختلف تطلعات وطموحات الساكنة.
 
مـــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...