إقليم بوجدور … توقيف 58 مهاجرا غير نظامي قادمين من دول إفريقيا جنوب الصحراء

0 186

تتواصل، بعدد من النقاط البحرية على مستوى الأقاليم الجنوبية، تدخلات ميدانية تهدف إلى محاربة الهجرة غير النظامية، خصوصاً وأن هذه النقاط تشكل منذ فترة طويلة قبلة للعديد من الأشخاص (رجالا، نساء، وأطفالاً) القادمين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وفي هذا الإطار، جرت نهاية الأسبوع المنصرم، على مستوى إقليم بوجدور، عملية تدخل باشرتها السلطات الإقليمية، حيث تم توقيف 58 مهاجرا غير نظامي (حراكة)، ينحدرون من دول: ساحل العاج (الكوت ديفوار)، السيراليون، غامبيا، السينغال، الكاميرون، غينيا وليبيريا.

العملية همت توقيف 26 مهاجرا على مستوى ميناء بوجدور من بينهم 20 رجلاً و 6 نساء. في الوقت الذي جرى فيه توقيف 32 آخرين جنوب بوجدور.

المعنيون بالأمر تم إخضاعهم لفحوصات طبية همت على وجه الخصوص كشف الفحص الخاص بفيروس كورونا. وبعد التأكد من عدم إصابة أي أحد منهم، نقلوا إلى مركز الإيواء التربوي والاستقبال ببوجدور، في انتظار استكمال الإجراءات القانونية من أجل إعادة ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...