إلهام الساقي تشارك في اجتماع المكتب الدائم لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا بالبرلمان العربي

0 88

تشارك؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ أمينة مجلس النواب، إلهام السافي؛ في أشغال اجتماع المكتب الدائم لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا بالبرلمان العربي، الذي ينعقد يومي 18 و19 يوليوز 2022 بالعاصمة الأردنية عمان.

وتندرج هذه المشاركة في إطار مهام السيدة الساقي بصفتها عضوا في المكتب الدائم المسير لهذه المجموعة التي تعتبر أول شبكة برلمانية عربية تهتم بمجال العلوم والتكنولوجيا وتسعى لتحفيز الاهتمام بهذا المجال في العالم العربي.

وتمحور هذا الاجتماع، الذي ينعقد بمقر البرلمان الأردني، حول مناقشة الاستراتيجية المؤطرة لعمل المجموعة خلال الأربع سنوات القادمة والتي تهدف أساسا إلى دعم استعمال التكنولوجيا والتقنيات الرقمية الحديثة داخل البرلمانات العربية.

وثمنت السيدة الساقي خلال هذا الاجتماع عزم جميع أعضاء المكتب الدائم لمجموعة العمل المذكورة على تفعيل دورها باعتبارها آلية نوعية تروم تعزيز التكامل والتضامن البرلماني العربي؛ وتطوير أساليب العمل البرلماني في الدول العربية الشقيقة ضمانا لشروط التنافسية على المستوى الدولي.

كما استعرضت الساقي تجربة مجلس النواب المغربي في رقمنة العمل البرلماني من خلال مشروع البرلمان الرقمي e-parlement؛ والذي يهدف أساسا إلى تثمين العمل البرلماني وتعزيز فعاليته، وكذا تقوية قدرات مجلس النواب للاضطلاع بوظائفه الدستورية التشريعية والرقابية، وانفتاحه على انشغالات المواطنات والمواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن العاصمة الأردنية عمان؛ ستكون المقر الدائم لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا التابعة للبرلمان العربي، حيث تم افتتاح المقر الدائم لمكتب المجموعة بمقر البرلمان الأردني بحضور رئيس البرلمان العربي؛ السيد عادل عبد الرحمان العسومي؛ ورئيس البرلمان الأردني؛ السيد عبد الكريم الدغمي؛ ورئيس مجموعة طلال أبوغزالة العالمية؛ السيد طلال أبو غزالة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.