“إيسيسكو”.. المغرب يعد نموذجا يحتذى به في مجال احترام حقوق النساء

0 199

قال سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، إن المغرب يعد نموذجا يحتذى به في مجال احترام حقوق النساء، مشيدا بجهود المملكة من أجل إدماج شامل للمرأة المغربية وتمكينها، تحت ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب الجلالة الملك محمـد السادس.

وتوقف المالك، في كلمة له خلال الملتقى الدولي حول مجهودات المملكة المغربية في مجال التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات المنظم بالرباط، (توقف) عند مختلف المقتضيات الدستورية الكفيلة بضمان المساواة بين الجنسين، مذكرا في هذا الإطار بإصلاح مدونة الأسرة الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في 10 أكتوبر 2003، مؤكدا أن هذا الحدث يشكل مرحلة تاريخية.

وسجل المدير العام للإيسيسكو، أن تمكين المرأة المغربية كان خيارا استراتيجيا منذ فجر الاستقلال، وتواصل بوتيرة متسارعة إلى اليوم، حيث انخفضت نسبة الأمية خلال الـ 50 سنة الأخيرة إلى النصف، مبرزا أن المغرب يفخر كذلك بما حققته المرأة المغربية من تقدم مكنها من الوصول إلى المراكز القيادية داخل المغرب وخارجه.

وفي بخصوص الوضعية الاستثنائية التي تعيشها بلدان العالم بسبب تفشي جائحة “كوفيد 19″، دعا سالم بن محمد المالك إلى استخلاص دروس هذه الأزمة، خاصة في قطاعات الصحة والتعليم، التي تشكل مجالات حيوية لتحقيق التمكين للنساء والفتيات.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...