إيطاليا تباشر عدة تدابير للتخفيف “الجزئي” من القيود المفروضة في مواجهة كورونا

0 212

تعود الحياة اليوم الإثنين 26 أبريل الجاري، جزئــــــيا، إلى المطاعم والمقاهي ودور السينما وقاعات العرض بإيطاليا، وذلك لأول مرة منذ 6 أشهر مضت، حتى وإن كان حظر التجول سيظل ساري المفعول ابتداء من الساعة العاشرة مساء بتوقيت غرينيتش.

وتراهن إيطاليا على هذا الإجراء بعد دخولها لفترات طويلة في تدابير تنوعت بين الإغلاق الكلي وإعادة الفتح المحدودة بشروط.

وصار بإمكان دور السينما والمسارح وصالات العروض الموسيقية استقبال الجمهور في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، في انتظار تعميم العملية مرافق أخرى من قبيل أحواض السباحة والمراكز الرياضية ومدن الملاهي في الأسبوع الأول من شهر يوليوز المقبل.

وعلاقة بنفس الموضوع، كان رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، قد تعرض لضغوط شديد اللهجة من سلطات المناطق، بالإضافة إلى تنظيم تظاهرات احتجاجية تطالب بالتخفيف من الإجراءات المفروضة في مكافحة جائحة كورونا. واعتبر دراغي أنه يباشر “مغامرة محسوبة” خصوصا في الوقت الذي مازالت فيه إيطاليا تسجل معدلات للوفاة بشكل يومي تتجاوز 300 حالة، على الرغم من الانخفاض المسجل على مستوى الإصابات.

وبلغت حملة التلقيح وتيرة مستقرة تقارب 350 ألف جرعة في اليوم، مع وجود تباين بين المناطق.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...