إيطاليا تشيد بالجهود الجادة للمغرب في تسوية ملف الصحراء المغربية

0 168

الجهود التي يبذلها المغرب بهدف تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية لازالت تلقى ترحيبا دوليا على أعلى مستوى، حيث جددت، في هذا السياق، إيطاليا، التأكيد على موقفها الذي يشيد بالجهود الجادة وذات المصداقية.

وحسب بيان مشترك صدر عقب الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بدعوة من نظيره الإيطالي ، فإن إيطاليا تجدد التأكيد على موقفها كما عبرت عنه في إعلان الشراكة الإستراتيجية المتعددة الأبعاد الذي تم توقيعه بالرباط في نونبر 2019، حيث كانت إيطاليا قد أشادت في هذا الإعلان بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب بهدف تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأفاد ذات البيان، أن إيطاليا جددت التأكيد على دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة، من أجل مواصلة المسار السياسي الرامي إلى التوصل إلى حل سياسي، عادل وواقعي وبراغماتي ودائم ومقبول من الأطراف لقضية الصحراء، يقوم على التوافق طبقا لقرارات مجلس الأمن الدولي، ولاسيما القرار 2494 ليوم 30 أكتوبر 2019.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...