إيطاليا ثتني على الدور البناء للمغرب في الحوار الليبي

0 186

أشادت إيطاليا أمس الأربعاء 07 أكتوبر 2020، بالدور البناء للمغرب في الحوار بين الليبيين، حيث جاء ذلك في البيان المشترك الذي صدر عقب الزيارة الرسمية التي قام بها ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى روما، بدعوة من نظيره الإيطالي لويجي دي مايو.

وأضاف البلاغ المشترك أن المغرب وإيطاليا يؤكدان أنه من الضرورة بالنسبة للأطراف الإقليمية والدولية العمل سويا من أجل مساعدة الليبيين على إيجاد تسوية سياسية دائمة، مشدان بالمبادرات الدولية التي تم اتخاذها في إطار المسلسل الأممي، خاصة الإجتماعات التي عقدت ببوزنيقة في المغرب خلال شتنبر وأكتوبر 2020، والتي تعكس الدور البناء الذي يضطلع به المغرب من أجل تسوية هذه الأزمة.

البلاغ المشترك تطرق كذلك لمدى تطابق وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مضيفا أن الوزيرين شدد على الأهمية الاستراتيجية لإفريقيا، وجددا التزامهما من أجل تحقيق تنمية دائمة ومتعددة الأبعاد.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...