إيمان لماوي تستعرض في لقاء مع الوزير محمد المهدي بنسعيد قضايا الشباب والثقافة بجهة درعة تافيلالت

0 139

تتواصل الدينامية الترافعية لدى المسؤولين الحكوميين عن قضايا جهة درعة-تافيلالت التي سطرتها عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، إيمان لماوي؛ بلقاء عمل جمعها مع وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، يوم الجمعة 29 يوليوز 2022، لإطلاعه على قضايا الشباب والثقافة بالجهة ككل، وإقليم ورزازات على وجه الخصوص.

وناقشت لماوي مع الوزير ملف البحث عن مستثمرين في السينما للنهوض بهذا القطاع، المسهم في التنمية والاقتصاد في ورزازات، وجهة درعة تافيلالت عامة. كما وضعت طلبها لحل المشاكل التي تعيق افتتاح ملاعب القرب نوع A و C والتي تحول دون استفادة الشباب منها رغم اكتمال الأشغال بها كالملعب السوسيو رياضي ببلدية تازناخت، وتمدلين بجماعة ايت زينب، وتارگة بجماعة توندوت، وكذا النادي النسوي مع روض الأطفال بتادولة بجماعة امرزگان.

كما ناقشت السيدة لماوي مع الوزير مشروع إعادة صيانة وبناء مركز الاصطياف والمسبح لسيدي داود ببلدية ورزازات والذي يوجد في حالة سيئة، بالإضافة إلى طلبها استفادة أبناء الجهة وإقليم ورزازات من البطاقة المهنية للفنان، متسائلة عن استفادة جمعيات التخييم لجهة درعة تافيلالت من البرنامج الوطني للتخييم.

 

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.