“ائتلاف مستثمري جنوب المغرب” إطار جمعوي جديد يسعى إلى ترسيخ مفهوم المقاولة المواطنة والمسؤولية الاجتماعية

0 438

يتجه، مجموعة من المستثمرين المغاربة والأجانب، متم الشهر الجاري (30 ماي 2021) نحو مدينة الداخلة، إلى تشكيل إطار جمعوي، اختاروا له من الأسماء جمعية “ائتلاف مستثمري جنوب المغرب”.

ويعتزم هذا الإطار العمل من أجل الإسهام في تجويد مجال الاستثمار وتعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني بشكل عموما وبالجهات جنوب المملكة على وجه الخصوص.

جمعية “ائتلاف مستثمري جنوب المغرب” تهدف كذلك إلى تحسيس الفاعلين والمؤسسات ذات الصلة بمجال الاستثمار، بأهمية وفعالية الانخراط في البرامج والإستراتيجيات التي تبنتها بلادنا بقيادة الملك محمد السادس، وكذا دعم جهود الدولة والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهات الجنوب في تعزيز الاقتصاد المهيكل بشتى أصنافه.

إضافة إلى ذلك، تسعى الجمعية لتحسين وتثمين مناخ المال والأعمال على مستوى الجنوب، وترسيخ مفهوم المقاولة المواطنة والمسؤولية الاجتماعية لدى الأعضاء من خلال تبني مبادرات ذات صبغة اجتماعية وإنسانية.

وكل ذلك، عن طريق اعتماد منهجية تواصلية أساسها الحوار مع الجهات المسؤولة والمتدخلين والتشاور والاقتراح، لتقوية دعائم الثقة وبناء أرضية للعمل المشترك ومأسسة الحوار عبر لقاءات منتظمة وتتبع دائم لانشغالات المستثمرين.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...