ابتسام عزاوي تسائل وزير الداخلية حول خطورة التجاوزات في بعض أوراش البناء بالرباط

0 374

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة ابتسام عزاوي، سؤالا إلى السيد وزير الداخلية حول خطورة التجاوزات في بعض أوراش البناء بالرباط، مطالبة بفتح تحقيق للوقوف على هذا الأمر ومحاسبة كل من تبينت مسؤوليته عن الاختلالات المسجلة.

ويأتي سؤال النائبة البرلمانية بعدما أدت أعمال حفر بورش لبناء عمارة بملتقى تقاطع شارعي النخيل واليزيدي بحي الرياض الرباط، يوم السبت 6 أكتوبر الجاري، إلى انهيار وانجراف التربة مما تسبب في تخريب رصيف الشارع الحديث الإنجاز، وأحدث أضرارا بالبنايات المجاورة، الأمر الذي خلق حالة من الهلع وعدم الاطمئنان لدى الساكنة.

وقد عاينت ابتسام عزاوي بشكل مباشر عدم احترام التدابير الوقائية وتدابير السلامة في هذا الورش، كما توصلت بشكايات من طرف الساكنة بخصوص عدد من التجاوزات الملاحظة منذ نهاية شهر يوليوز 2018.

في هذا السياق، سائلت ابتسام عزاوي، السيد وزير الداخلية عن مدى احترام المساطر القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الترخيص بالبناء، بشكل عام، وفِي الورش السالف الذكر بشكل خاص، وعن التدابير العاجلة الواجب اتخاذها لتأمين وضمان سلامة المباني المجاورة، خصوصا بعد ملاحظة تشققات وتصدعات.

سارة الرمشي