ابتسام عزاوي تُشَرِحُ واقع تجديد النخب وسبل الرقي بها

0 529

عقبت ابتسام عزاوي عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة والنائبة البرلمانية ، على وثيقة طريق الانبعاث بتطرقها لأحد أهم التحديات والرهانات المطروحة في المشهد الحزبي عامة وداخل دواليب حزب البام خاصة. وهي اشكالية تجديد النخب والقيادات الحزبية الشابة والنسائية بين الإرادة والواقع.

وذكرت عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة إلى أن المكتسبات المهمة التي حققها المغرب لتشجيع تجديد النخب السياسية، كما أبرزت المتدخلة ابتسام عزاوي خلال تناولها الكلمة تعقيبا عن الوثيقة السياسية، عشية يوم السبت، إلى أنه منذ تأسيس البام كانت هناك إرادة معلنة تروم الانفتاح واشراك الأطر والكفاءات والشباب والنساء في الدينامية الحزبية، عن هذه الإرادة تقول عزاوي أنها توجت بتميز الحزب عن باقي الفرقاء السياسيين باتخاذ إجراءات إرادية تجاوزت ما تنص عليه قوانين الأحزاب والانتخابات. ورغما عن ذلك، تفيد ابتسام عزاوي أن مناضلي الحزب يستشعرون ان المجهودات المبذولة لم ترقى بعد إلى مستوى طموحات الحزب.

واشترطت عضو المكتب السياسي معالجة هذه الإشكالية بالإجابة على عدد من الأسئلة الجوهرية وفي مقدمتها الإجابة عن سؤال ماذا تعني النخبة ، وأي مسار او مسارات التنخيب الحزبي وآليات أجرأة المفهوم سواء على مستوى الخطاب الحزبي والقوانين الداخلية والإعلام الحزبي وغيرها من المستويات.

كما شرحت ابتسام عزاوي دوافع تعثر مسلسل تجديد النخب الحزبية سواء من خلال مخلفات المحطات التنظيمية او الانتخابية. في حين تحدث عن السبيل لتجاوز هذه الاشكالية بقولها أمام الحاضرين في الندوة السياسية: ”نحن مطالبون بالتفكير في حلول لتجاوز هذه المعيقات وغيرها والانتصار لتعاقد حزبي جديد واضح المعالم وصارم”.

واسترسلت قولها بالإشارة إلى ان التنزيل يجب أن يأخذ حيزا مهما في وثائق المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة ، مفيدة إلى أن السعي لإيجاد الحلول يغذي الأمل ويوقف نزيف الثقة في الممارسة الحزبية ويجدد العزائم والنفس النضالي لتحقيق التغيير التغيير الآن ومعا وبكل ثقة”. تقول ابتسام عزاوي عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...