ابتسام عزاوي: محاربة مظاهر الفساد والرشوة يجب أن تشكل أولى أولويات الحكومة

0 320

شددت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي أن محاربة مظاهر الفساد والرشوة يجب أن تشكل أولى الأولويات في برامج الحكومة، مطالبة في ذات الوقت بمحاصرة هذه الظاهرة التي تؤثر سلبا على كل القطاعات التنموية ببلادنا.
وأوضحت عزاوي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الاثنين 17 دجنبر 2018 بمجلس النواب، أنه في ظل الدينامية الاقتصادية والأوراش الهامة التي يعرفها المغرب أصبح محاربة هذه الظواهر تحد مسيرة التنمية وإرساء أسس الديمقراطية، مؤكدة أن هذه الدينامية يجب أن تواكب بآليات صارمة لربط المسؤولية بالمحاسبة وإعمال القانون داخل مرافق الإدارة العمومية.
وكشفت النائبة البرلمانية أن ظاهرة الرشوة في المغرب لازالت في ارتفاع، وفق ما تؤكده تقارير صادرة عن مؤسسات وطنية مسؤولة، وكمثال على ذلك ما رصد من اختلالات في مقاطعة اليوسفية بمدينة الرباط، مطالبة الحكومة باتخاذ تدابير صارمة وإجراءات زجرية في حق كل المفسدين والمرتشين مهما كانت دراجتهم من أجل الحد من هذه الآفة الخطيرة التي تنخر المغرب.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...