ابريجة: الحد من السكن غير اللائق يحتاج لمقاربة محلية متكاملة

0 246

سائل النائب البرلماني أحمد ابريجة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكان وسياسة المدينة، عن حصيلتها في مجال السكن الغير اللائق، بمدينة الدار البيضاء وعمالة مقاطعة سيدي البرنوصي سيدي مومن بصفة خاصة، بعد استثمارها اعتمادات وأموال عمومية باهظة وضخمة.

وأكد ابريجة في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 14 يونيو 2021، بمجلس النواب، أنه بالرغم من المجهودات التي بدلت إلا أن مدينة الدار البيضاء لازالت توجد بها أحياء كثيرة من السكن الغير اللائق بالرغم من أن البرنامج النهائي الأخير كان يشمل الحد من هذا السكن، إلا أنه للأسف لم يبدل أي مجهود منذ سنة 2014 .

واعتبر النائب البرلماني أن القيام بتعاقد جديد يحتاج الى رصيد عقاري وأموال عمومية وحضور ومواكبة المؤسسات التدبيرية التنفيذية، مشدداً على ضرورة الاعتماد في هذا المجال على المقاربة المحلية لأنها هي التي ستحل المشكل بالإمكانيات والموارد البشرية والتدبيرية المحلية الموجودة، في إطار برنامج تواكبه الوزارة.

 

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...