ابن زروال يكشف عن تاريخ دخول مشروع بناء كلية متعددة التخصصات حيز التنفيذ بسيدي قاسم

0 1,135

أوضح سعد ابن زروال رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم، أنه تنويرا للرأي العام المحلي، وتجاوبا مع تساؤلات الطلبة والتلاميذ والآباء حول مستجدات مشروع الكلية بسيدي قاسم، أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قام بتاريخ 5 غشت الجاري بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الخاصة ببناء كلية متعددة التخصصات بسيدي قاسم.

وأضاف ابن زروال أن توقيع الوزير المذكور يأتي بعد مصادقة جميع الشركاء المساهمين بالمشروع، والتي كان من ضمنها مصادقة مجلس إقليم سيدي قاسم أواخر يونيو الماضي، وبالتالي تكون الاتفاقية قد دخلت حيز التنفيذ بعد استكمال مصادقة وتوقيع كل الأطراف (حسب المادة 5 من الاتفاقية).

وفي ذات السياق، أشار المتحدث ذاته إلى أن الخطوة المقبلة الخاصة بالمشروع ستشمل تهييئ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لمشروع مرسوم يهم توسيع الخريطة الجامعية، ويقضي بإحداث مؤسسات جامعية جديدة، وسيتم عرضه على المجلس الحكومي للمصادقة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...