اتفاقيات الشراكة في مجالات التعليم والصحة والرياضة تنال الإجماع في الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي لتازة

0 5,868
شهدت أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي لتازة، التي انعقدت يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018، مصادقة أعضاء المجلس الذي يرأسه عبد الواحد المسعودي، بالإجماع على جدول الأعمال المكون من 14 نقطة، وذلك بحضور عامل إقليم تازة، ورؤساء المصالح الخارجية، والأطر الإدارية للمجلس، إلى جانب فعاليات مدنية وممثلي المنابر الإعلامية الجهوية والوطنية.
وقد تداول أعضاء المجلس خلال هذه الدورة في 14 نقطة من جدول الأعمال، بروح من المسؤولية و الانضباط، الأمر الذي سهل أشغال الدورة التي نالت ثقة الجميع. ومن بين النقط التي شملتها المناقشة، تمت المصادقة على مشروع الميزانية برسم سنة  2019 تحويلات في الميزانية برسم سنة 2018. كذلك الأمر بالنسبة لاتفاقية الشراكة من أجل تأهيل وتجهيز مراكز إيواء التلميذات والتلاميذ (الداخليات) بإقليم تازة، وكذا اتفاقية الشراكة لبناء وتجهيز دار الطالب والطالبة بجماعة مغراوة، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وقد تمت المصادقة عليهما بالإجماع لتشجيع التمدرس في العالم القروي.
كما صادق المجلس الإقليمي لتازة على مشروع اتفاقية الشراكة في إطار برنامج المساعدة الاجتماعية لمواجهة موجة البرد  بالإقليم، تحسبا لأي طارئ خلال الأيام الشتوية المقبلة، خاصة في المناطق التي تشهد قساواة المناخ (البرد والثلج).

كما تمت الموافقة على اتفاقية الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة من أجل إحداث ملاعب للقرب، حيث ستستفيد من هذه الاتفاقية 14 جماعة. فيما التزم رئيس المجلس الإقليمي السيد عبد الواحد المسعودي بالتدخل لدى جميع الشركاء من أجل تزويد باقي الجماعات بملاعب القرب.
إلى ذلك، صادق المجلس المذكور بالإجماع على اتفاقية الشراكة التي ستجمعه بجماعة بوحلو والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتازة، لبناء المستوصف القروي بكوان، إضافة إلى الموافقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة غياثة الغربية لإنجاز قنطرة أعراب على واد اناون.

 

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...