اتفاقيات مشاريع تهيئة الطرق وتنمية النقل المدرسي بالعالم القروي تنال المصادقة بإجماع أعضاء مجلس عمالة إنزكان أيت ملول

0 117

ترأس؛ محمد أومولود، رئيس مجلس عمالة إنزگان أيت ملول، يوم الإثنين 13 يونيو الجاري، أول دورة لمجلس العمالة، بالمقر الجديد الكائن بملتقى شارعي محمد السادس وإبراهيم الروداني بمدينة أيت ملول.

وتميزت أشغال هذه الدورة بحضور عامل جلالة الملك على عمالة إنزگان أيت ملول، بالإضافة إلى رئيس جماعة القليعة، ورئيس جماعة الدشيرة الجهادية ورئيس جماعة إنزگان.

وصادق أعضاء مجلس العمالة بالإجماع على عدة نقاط من جملتها اتفاقية شراكة خاصة بإنجاز الدراسات التقنية لتهيئة وحماية ضفاف واد سوس من الفيضانات على مستوى جماعتي إنزگان وأيت ملول، وإتفاقية شراكة لإنجاز أشغال تهيئة شارع محمد الخامس الرابط بين الطريق الوطنية رقم 01 والطريق الوطنية رقم 10 بجماعة الدشيرة الجهادية. 

وصادق أعضاء المجلس أيضا على اتفاقية شراكة في إطار برنامج سياسة المدينة لتأهيل جماعة إنزگان، وإتفاقية شراكة لإنجاز مشروع التطهير السائل بتراب جماعة القليعة، واتفاقية أخرى لاقتناء سيارة إسعاف لفائدة جماعة التمسية، في إطار الجهود الرامية لتجويد الخدمات الصحية المقدمة لساكنة العالم القروي. 

كما وافق مجلس العمالة بإجماع أعضائه الحاضرين، على ملحقين تعديلين لاتفاقيات شراكة تخض تنمية النقل المدرسي بالمجال القروي بجماعتي التمسية وأولاد داحو. 

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس على إحداث حساب خصوصي متعلق بمصاريف تأطير الجمعيات والتعاونيات في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى ومؤقتة، موضوع الاتفاقية المبرمة بين مجلس عمالة إنزكان أيت ملول ووزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات.  

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.