اتفاقية بين بنك إفريقيا وAMDIE لتشجيع الاستثمارات الصينية في القارة الإفريقية

0 80

أعلن؛ بنك إفريقيا؛ عن توقيع اتفاقية شراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات؛ بهدف تشجيع الاستثمارات الصينية في القارة الإفريقية.

الاتفاقية التي وقعها كل من المدير العام التنفيذي لبنك أفريقيا، خالد نصر؛ والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، يوسف الباري؛ تهدف إلى تحديد طرق التعاون بين المؤسستين وبنك إفريقيا شنغاي، فيما يتعلق بتطوير الاستثمارات الصينية بالمغرب وبالقارة الإفريقية، فضلا عن تطوير شؤون وعلاقات الأعمال بين الفاعلين المغاربة والصينيين بصفة عامة.

وحسب المعطيات التي كشف عنها بلاغ للمجموعة البنكية، ففي إطار هذه الاتفاقية سيعمل كل من بنك إفريقيا ووكالة تنمية الاستثمارات والصادرات؛ على التعاون من أجل استقطاب المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالمغرب والقارة الإفريقية؛ وذلك عبر تبادل المعلومات حول المشاريع القائمة وفرص الاستثمار القادمة من الصين، بفضل شبكة الشركاء التي يتوفر عليها الأطراف المعنيون من خلال فرع بنك إفريقيا بشنغاي في الصين، فضلا عن تطوير وتنمية التعاون من أجل إنجاز المشاريع المشتركة سواء في المغرب أو في القارة الأفريقية أو في الصين. 

إلى ذلك، سيتم العمل على إنشاء لجنة لوضع التوجهات الإستراتيجية لهذا التعاون والسهر على تفعيل الخطوات العملية لهذا التعاون.

ومن خلال الاتفاقية؛ سيعمل بنك إفريقيا على تأكيد دعمه للمشاريع ذات الطابع الدولي وتقوية مواكبته للاستثمارات الصينية في المغرب من خلال وضع خبرته تحت إشارة شركائه.

من جهتها ستعمل الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات على تقوية عروضها لمواكبة المستثمرين الصينيين، علما أن المملكة تتموقع كأفضل وجهة جذبا للاستثمار في المنطقة؛ بفضل العرض التنافسي الذي يجمع جميع المميزات لتعزيز الاندماج في سلاسل القيمة العالمية مع كونها مركزًا حقيقيًا لإفريقيا.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.