اتفاقية شراكة تجمع حزب الأصالة والمعاصرة ومركز الأبحاث “طفرة”

0 329

جرى صباح اليوم الإثنين، بالمقر المركزي لحزب الأصالة والمعاصرة بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين حزب الأصالة والمعاصرة، ومركز الأبحاث “طفرة” تروم التعاون بين حزب “البام” والمركز المذكور في مجالات متعددة.

ووقع هذه الاتفاقية، السيد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، و السيد كريم الحجاجي رئيس “طفرة”، حيث سيتم بموجبها، جرد معطيات تهم المرشحين في الاستحقاقات الانتخابية، وجميع الوسائل اللوجستيكية خلال الحملة الانتخابية، بغرض نشرها على “منصة” متاحة للعموم في إطار مشروع “منصة”.

كما تهدف هذه الاتفاقية، إلى جميع معطيات حول نتائج الاقتراع بمختلف مكاتب التصويت وعرضها في منصة “معطيات”.

وفي هذا الإطار، قال السيد كريم حجاجي رئيس مركز الأبحاث “طفرة” أن هذا المشروع ينقسم لشقين، الشق الأول منصة عبر الأنترنيت، ستمكن المغاربة من التعرف بطريقة أحسن وأبسط على المرشحين في دوائرهم الانتخابية، مضيفا بأن إجراء الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية في يوم واحد، ستشكل صعوبة بالنسبة للمواطنين، وبالتالي فإن هدف المنصة هو تبسيط المعطيات.

وأكد السيد حجاجي، أن هذه المنصة تحتاج لتعاون جميع الأحزاب، والتي ستزود مركز “طفرة” بجميع المعطيات الضرورية، والتي يمكن للمغاربة الاطلاع عليها، كاشفا أن حزب الأصالة والمعاصرة رابع حزب يوقع هذه الاتفاقية، والتي تدعم هذه المبادرة، بغرض تمكين المواطنين من تحسين مشاركتهم الانتخابية، وستمكن كذلك الأحزاب من معرفة أفضل للناخبين بغرض تحسين أدائها الانتخابي.

من جانبه، أوضح مهدي بنسعيد عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة أن هذه المبادرة تبقى طيبة لمركز “طفرة” وحزب الأصالة والمعاصرة انخرط في هذه العملية، والتي ستمكن المواطنات والمواطنين من التعرف على جميع المرشحات والمرشحين على الصعيد الوطني، مضيفا، أن هذه المبادرة ستوفر معطيات وأرقام من شأنها تقدم إحصائيات ومعلومات علمية حول عملية التصويت بمختلف الدوائر.


وديع تاويل

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...