اجتماع بالقصر الكبير لتشكيل اللجنة التحضيرية للمكتب المحلي لمنظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة

0 340

بتنسيق مع الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وفي سياق مواصلة الدينامية التنظيمية التي تعرفها الأمانة المحلية للحزب بالقصــر الكبير، بهدف استكمال أسس الهيكلة الداخلية بما في ذلك بناء وتجديد التنظيمات الموازية.

أشرف، الأمين المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بالقصر الكبير، السيد أحمد بكور، يوم الأحد 14 فبراير الجاري، على أشغال اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية للمكتب المحلي لمنظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة.

اللقاء شكل مناسبة، ذكر فيها بكور بالأشواط الكبيرة التي قطعتها بلادنا من أجل تنزيل عدد من الأوراش الإصلاحية التي تشمل كافة المجالات، بما في ذلك الورش الاجتماعي حيث أكد جلالة الملك محمد السادس على تعميم التغطية الصحية لتشمل كافة المواطنين المغربية. كما عرج بكور على ما حققته بلادنا في الفترة الأخيرة من انتصارات دبلوماسية وازنة تمخضت عن جهود حثيثة بمساهمة جماعية في سبيل الترافع عن مغربيــــة الصحراء.

وألقى كل من السادة: عزيز الحساني ومحمد الأشقم كلمتين بالمناسبة، صبتا في اتجاه التنويه بهذه الدينامية التنظيمية الجديدة التي يباشرها حزب الأصالة والمعاصرة منذ انعقاد مؤتمره الوطني الرابع، مع التأكيد على الدور الذي يجب أن تلعبه المرأة في صفوف المجتمع تأطيريا وتواصليا، مع التأكيد على تقوية سبل مشاركة نساء القصر الكبير في العمل السياسي، ودمجهن بما يعزز إسهامهن محليا في مجالات مختلفة.

وشدد الحساني والأشقم في نفس الإطار، على استعداد حزب الأصالة والمعاصرة بالقصر الكبير محليا وجهة طنجة تطوان الحسيمة جهويا، للقيام بما يلزم من أجل المواكبة والتأطير، حتى تتبوأ المرأة البامية خاصة والمرأة المغربية بشكل عام المكانة اللائقة بها لتواصل بذلك أدوارها في البناء المجتمعي وتساهم بشكل من الأشكال في تدبير الشأن العام المحلي.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...