اجتماع بالمضيق يتدارس سبل التسريع بمساعدة الفلاحين وتمكين الفئات الهشة من الدعم المخصص لها

0 389

انعقدت أول أمس الأربعاء 15 أبريل الجاري، أشغال اجتماع بمقر مجلس عمالة المضيق الفنيدق برئاسة السيد محمد العربي المرابط، بحضور عدد من أطر المجلس والمنتخبين، وذلك في إطار سلسلة الاجتماعات الهادفــــة للوقوف على كل التدابير الجاري تنزيلها لمكافحة تفشي فيروس كورونا، وأساسا من أجل تدارس وسائل تدخل المجلس للمساهمة في التصدي لهذا الفيروس.

الاجتماع تم خلاله تشخيص حالة تفشي وباء كورونا بعمالة المضيق الفنيدق، وكذا مناقشــــة آليات توفير وكذا توزيع مواد التعقيم والمساعدات المتطلبة بالحواضر كما في القرى. حيث أن العمالة استقبلت بحر الأسبوع الجاري حصتها من مواد التعقيم والتي رصدها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لفائدة المضيق الفنيدق بجماعاتها الترابية الخمسة.

الاجتماع، تم خلاله التطرق إلى الإشكالية المرتبطة بعدم توصل الفلاحين على مستوى جماعة العليين بالدعم المخصص لهم، حيث اتصل رئيس مجلس العمالة بمدير الفلاحة للاستفسار بهذا الشأن وضرورة التسريع بتمكين الفلاحين من الدعم المشار إليه. فيما أوردت بعض المداخلات أن العديد من المواطنات والمواطنين بجماعتي بليونش والعليين لم يتوصلوا بالدعم المخصص لهم إثر جائحة كورونا على الرغم من توفرهم على بطاقة الراميد.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...