اجتماع بتطوان يؤكد على تقوية حضور المرأة البامية تنظيميا وإشراكها في تدبير الاستحقاقات المقبلة

0 383

أشرف، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة عن دائرة تطوان، السيد نور الدين الهروشي، بحضور عضوي الأمانة الإقليمي للحزب بتطوان السادة محمد أوبيهي وأيمن الغازي، (أشرفوا) على أشغــــــال اجتماع تواصلي مع نساء الأصالة والمعاصرة بإقليم تطوان.

الاجتماع يندرج في سياق الدينامية التنظيمية- التواصلية الجاري تنزيل مضامينها من طرف الأمانة العامة الإقليمية للحزب بتطوان بتنسيق مستمر مع الأمانة العامة الجهوية للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وشكل الاجتماع مناسبة، جرى خلالها تدارس العديد من القضايا التي تهم على وجه الخصوص الهيكلة التنظيمية للمنتديات الموازية: منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، منظمة شباب الأصالة والمعاصرة، في أفق تقويتهما وإشراكهما في صياغة خارطة طريق لتدبير مختلف الاستحقاقات المقبلة.

وفي نفس الإطار، أكد الحضور على ضرورة رفع التحديات وتجاوز الإكراهات التي تحول دون التمكين السياسي للمرأة وتبويئها المكانة المستحقة، مع العمل على مواكبة الورش الإصلاحي الذي انخرط فيه الحزب “حركة المناصفة دابا” إيمانا منه بضرورة التعجيل بتنزيل هذا المبدأ الذي نص عليه دستور 2011.

ومن أجل بلورة كل التصورات المشار إليها على أرض الواقع، خلص الحضور إلى أهمية انكباب نساء الأصالة والمعاصرة بإقليم تطوان وتحركهن من أجل خلق نواة للإشتغال الجماعي، ووضع خطة عمــــل تنظيمية قصد تذليل جل العقبات وتعزيز كل التراكمات الإيجابية بهذا الصدد.

وفي نفس الإطار، ومن مدخل المساهمة في كل هاته المبادرات الإيجابية، تم التأكيد على الحاجة الملحة وذات الأهمية بخصوص الانفتاح على العالم القروي، وإشراك المرأة القرويـــــة في بلورة أي تصور مستقبلي لحزب الأصالة والمعاصرة على مستوى إقليم تطوان.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...