اجتماع تنظيمي للمكتب المحلي لمنظمة شباب البام بمدينة تاونات

0 513

في إطار الدينامية السياسية والتنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس عامة وبإقليم تاونات خاصة, انعقد يومه الأحد 06 يونيو 2021 بالمقر الاقليمي للحزب باقليم تاونات، لقاء تواصلي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بالإقليم برئاسة السيد عصام البراهمي النائب الأول لرئيس المكتب المحلي لمنظمة الشباب بتاونات السيد أحمد بوعبيد والذي تعذر عليه الحضور لظروف طارئة.

اللقاء الذي حضره أعضاء و عضوات المكتب المحلي لمنظمة الشباب بتاونات ، انصب النقاش فيه حول الوضعية التنظيمية للمنظمة على المستوى الاقليمي والمحلي, وضرورة الانخراط الجدي في عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية لشباب وشابات إقليم تاونات من أجل تقوية الحضور الشبابي خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة. كما تم التركيز على الحضور الوازن للشباب بالحزب في إقليم تاونات، و أن هذا الحضور يجب أن يوازيه عمل تنظيمي وسياسي للمنظمة من أجل تقوية الشباب وتأهيلهم للمشاركة في صنع القرار الحزبي والشأن العام المحلي.

كما تم التأكيد على أن الحزب له حضور قوي في جل جماعات الإقليم 49، وأن المطلب الآن هو هيكلة منظمة في كل الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات والانفتاح على كل الطاقات والكفاءات و الدماء الجديدة التي تطرق أبواب الحزب، وضرورة تكثيف الجهود من أجل العمل على طي صفحة الماضي و تقوية حضور الحزب تنظيميا وانتخابيا خاصة على مستوى المجالس الجماعية والمجلسين الإقليمي والجهوي.

كما عبر الحضور عن استنكاره لتساهل وتواطؤ، السلطات الإسبانية باستقبال شخص يناصب العداء للمملكة المغربية، في مخالفة تامة للقانون وتجاهل للمصالح الحيوية لبلد جار وشريك؛ وكذا رفضه المبررات والذرائع التي يقدمها بعض مسؤولي الحكومة الإسبانية لاستقبال رئيس جبهة البوليساريو الانفصالية، والتأكيد على أن الشراكة وحسن الجوار يلزمان باحترام سيادة المغرب والتوقف عن التعامل والتواطؤ مع أعدائه.

وخلص الشباب الى تأكيد التزامهم الدائم بالوقوف وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله، للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة التي تحظى بالإجماع الوطني، وتجديدهم الاعتزاز بما تحقق من إنجازات مهمة وغير مسبوقة لصالح القضية الوطنية، وتجندهم المستمر لمواجهة كل الأفعال والسلوكات التي تمس سيادة المغرب أو تهدد مصالحه العليا.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...