اجتماع تواصلي للبام مع بعض أطر وزارة الثقافة بفاس

0 769

عقد كل من الأمين العام الجهوي محمد الحجيرة والأمين العام الاقليمي محمد السليماني وبحضور النائبين البرلمانيين عزيز اللبار وثورية فراج ومرشحة البام في دائرة فاس الشمالية خديجة الحجوبي، “عقد” اجتماعا تواصليا مع نخبة من موظفي وأطر وزارة الثقافة بفاس، وذلك مساء يوم الخميس 18مارس2021 .

الاجتماع شكل مناسبة لتبادل وجهات النظر في شان المرفق الثقافي بإقليم فاس كما جهة فاس مكناس ،إذ تمت الاحاطة به من جميع الجوانب سواء ما يتعلق بالتسيير الإداري أو بالبنيات التحتية والتجهيزية والوسائل اللوجستيكية ،أو التراجع الملحوظ في الأنشطة الثقافية خاصة بحاضرة من حجم فاس الغنية بتراثها المادي واللامادي والمفتقرة بالمقابل للمركبات والقاعات الثقافية القادرة على احتضان مختلف مكونات الثقافة من مهرجانات موسيقية ومعارض فنية وندوات فكرية وغيرها بما يعيد لها بريقها كقطب جهوي .

المجتمعون استغربوا دواعي تهميش المنتخبين للمرفق الثقافي واتفقوا على ضرورة العمل المتواصل لغاية إعداد مشروع ثقافي متكامل يغطي مجال الجهة وينبني على صياغة ملف دقيق يشخص الوضعية ويقدم مقترحات حلول يترافع عليها البام أثناء عرضها على الجهات المعنية إقليميا وجهويا ومركزيا .

الأمين العام الجهوي أبدى استعداده للعمل بتنسيق مع أطر وزارة الثقافة بفاس من اجل البحث عن الحلول الكفيلة بتحقيق الإقلاع الثقافي المامول من حيث البنيات التحتية ومن حيث الإشراك الفعلي للأطر والموظفين العاملين بالقطاع وبشؤون الثقافة تفعيلا لسياسة اللاتمركز باعتبارها خيارا استراتيجيا يستلزم توفير الشروط المادية والمالية والموارد البشرية اللازمة .

كما أكد الأمين الجهوي استعداده بمعية الأمين الإقليمي والنائبين البرلمانيين عزيز اللبار وثورية فراج لعرض الملف حالة إعداده من طرف المعنيين مباشرة بالقطاع على أنظار المسؤولين المحليين والجهويين والمركزيين مشددا على الأهمية التي يوليها البام للثقافة كقطاع منتج ورافعة أساسية للتنمية يتطلب الدمقرطة والشفافية والحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة ووضع الانسان المناسب في المكان المناسب .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...