اجتماع لاستشراف علاقة الجهة بالجامعة يجمع العبدي برؤساء جامعات ومسؤولين بوزارة التعليم العالي

0 196

في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والقطب الجامعي بالجهة ووزارة التعليم العالي، استقبل السيد رشيد العبدي، رئيس مجلس الجهة، أمس الإثنين 8 نونبر 2021، رؤساء جامعات مغربية وممثلين عن وزارة التعليم العالي، لوضع الخطوط العريضة حول النظرة الاستشرافية لعلاقة الجامعة مع الجهة.

وحضر اللقاء كل من السادة محمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس، والسيد عز الدين الميداوي، رئيس جامعة ابن طفيل، والسيد نور الدين مؤدب، رئيس الجامعة الدولية للرباط، رفقة نوابهم على التوالي السادة: إسماعيل قاسو ونور الدين الحلوي وعبد العزيز بن جواد، كما حضر الإجتماع السيد سليمان مهداد ممثلا عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورفيق العلمي نيابة عن رئيس جامعة محمد السادس.

وتم خلال اللقاء الذي إبراز حصيلة الشراكة المتميزة في مجال البحث العلمي، من خلال المشاريع التي عمل القطب الجامعي على تنزيلها من خلال مخطط التنمية الجهوية.

ويشار إلى أن مجلس الجهة عقد اتفاقيتين للشراكة والتعاون مع القطب الجامعي بالجهة الأولى برسم 2016-2017، رصد من خلالها المجلس مبلغ 20 مليون درهم لتحقيق 12 المشروع في مجال البحث العلمي التطبيقي، والاتفاقية الثانية برسم 2018-2021 رصد لها مبلغ 40 مليون درهم وهي لازالت في طور التنزيل.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...