احميدي يدعو وزارة الداخلية لاعتماد مقاربة استباقية من أجل حماية المواطنين من البرد والفيضانات

0 321

دعا محمد احميدي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وزارة الداخلية للتعبئة المستمرة والمتواصلة على مستوى جميع الدواوير المعنية بموجة البرد، من خلال مقاربة استباقية تروم حماية المواطنين من تأثيرات الاضطرابات الجوية، واستنفار الجهود للتخفيف من الآثار السلبية لموجة البرد على الساكنة ولاسيما بالمناطق المعزولة.

جاء ذلك في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021، حيث أكد احميدي أن ساكنة المناطق القروية والجبلية تتكرر معاناتها خلال هذه الفترة من السنة بسبب تساقط الأمطار والثلوج، مبرزا أن هذه الفئة تعاني في صمت وعلى الجهات المعنية تكثيف الإجراءات الاستباقية لمواجهة البرد والفيضانات.

وقال المستشار البرلماني “تدخلات وزارة الداخلية تبقى غير كافية ما لم تتعزز بإجراءات وزارة التجهيز من أجل تعبئة الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية الضرورية، كمعدات وآليات إزاحة الثلوج ووسائل الاتصال من أجل ضمان سرعة وفعالية هذه التدخلات”، مضيفا “ساكنة المناطق القروية والجبلية تعاني ظروفا اجتماعية واقتصادية صعبة تفاقمت مع جائحة كورونا لذا يجب مضاعفة الجهود من أجل فك العزلة عنها”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...