اختبارات لإنتاج الماء من رطوبة الهواء..طموح مغربي-هولندي

0 218

يسعى المغرب مستقبلا الى إنتاج مياه صالحة للشرب من رطوبة المياه والمياه قليلة الملوحة.
هذه الاختبارات التجريبية جارية في المملكة وبتنسيق مع هولندا، إذ يعمل خبراء من كلا البلدين حاليا على اختبار المشروع التجريبي الأول في المعهد الدولي للمياه والصرف الصحي تحت إشراف المكتب الوطني للكهرباء والمياه في الرباط.

وفي هذا الصدد عقد المدير العام للمكتب عبد الرحيم الحفيدي وسفير هولندا لدى المغرب ، جيرون رودنبورغ ، يوم الاثنين ، اجتماعا في الرباط حول التقدم المحرز في مشروع شراكة ONEE / Eurosafety الذي يهدف إلى تحقيق أحد المشاريع التجريبية.

كما أتاح هذا الاجتماع مراجعة إجراءات التعاون وآفاق تعزيزه في المستقبل ، كما يشير المكتب ، مضيفًا أن المشروع المذكور ، الذي كان موضوع اتفاقية شراكة عالمية تم توقيعها في مايو 2019 ، هو جزء من البحث. وأعمال الابتكار التي قام بها المكتب الوطني للكهرباء والمياه بهدف تطوير معرفته فيما يتعلق بتبني تقنيات مياه الشرب الجديدة. الهدف من هذا المشروع هو إمداد التجمعات الصغيرة التي تفتقر إلى موارد المياه السطحية. في المجموع ، سيتم اختبار وتركيب 5 وحدات تجريبية في مواقع مختلفة في المملكة.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...