اخشيشن وكودار يشرفان على إطلاق مشاريع تنموية بمراكش

0 227

أشرف احمد اخشيشن، رئيس جهة مراكش ـ آسفي، ونائبه سمير كودار على حفل  إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشاريع تنموية، بمقر الجهة، يوم أمس الإثنين.

وقد عرف هذا الحفل حضور عبد الفتاح البجيوي والي الجهة، والشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية وسفير قطر بالرباط، حيث تم اعطاء انطلاقة بناء مستشفى بسيدي يوسف بن علي على مساحة 28397 متر، علاوة على مستشفى بآسفي على مساحة 48837 متر.

كما تتضمن المشاريع إنشاء ستة مراكز لتصفية الدم بكل من بلدية آيت اورير وقلعة السراغنة والرحامنة والشماعية وحي المحاميد بمراكش وسبت جزولة بآسفي،  وتبلغ مساحة كل مركز  1645 متر مربع، مع تواجد 24 جهاز بكل مركز لفائدة 350 مريض يوميا بالجهة.

وتأتي هذه المشاريع في اطار تعزيز أواصر التعاون بين المملكة المغربية ودولة قطر، وبعد التوقيع على الاتفاقية الإطار بين مجلس جهة مراكش آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، والقاضية  ببناء وتجهيز مستشفى بمنطقة سيدي يوسف بن علي، ومستشفى مماثل بآسفي، ومراكز لتصفية الدم بكل من مراكش والصويرة.

ويشار إلى أنه جرى تكريم كل من احمد اخشيشن وسمير كودار من طرف مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم القطرية نظير جهودهما.

 

مريم بوتوراوت

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...