اخشيشن وواعمرو يوزعان مفاتيح سيارات للنقل المدرسي وشاحنات صهريجية على جماعات بقلعة السراغنة

0 445
أشرف كل من أحمد اخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، وعبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، يوم الثلاثاء 21 يناير 2020 بمقر عمالة قلعة السراغنة، إلى جانب عامل الإقليم، (أشرفا) على توزيع عدد من سيارات النقل المدرسي والشاحنات الصهريجية لفائدة الجماعات الترابية بعمالة قلعة السراغنة، إضافة إلى تسليم حافلة لفريق الوداد السرغيني لكرة القدم، وذلك في إطار تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم قلعة السراغنة في مرحلتها الثالثة التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

ومن جهته، أوضح عبد الرحيم واعمرو أن تسع الشاحنات الصهريجية التي تم توزيعها برسم سنة 2020، كما تم تسليم 15 سيارة للنقل المدرسي موجهة إلى ساكنة العالم القروي بعمالة قلعة السراغنة، وأن هذه المبادرة تأتي في إطار الحد من الهدر المدرسي بالعالم القروي.
وفي إطار تشجيع القطاع الرياضي بالإقليم، أشار واعمرو إلى أنه تم تسليم حافلة لفريق الوداد السرغيني لكرة القدم، والتي تم اقتناؤها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتعاون مع المجلس الحضري لمدينة قلعة السراغنة.
وفي الإطار ذاته، أضاف رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة أن عملية توزيع هذه الحافلات يندرج في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ومجلس جهة مراكش أسفي والمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، لدعم قطاع التربية والحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتشجيع التمدرس وتقريب المدرسة من التلاميذ والتلميذات٬ وتوفير الظروف الملائمة للمنحدرين من أسر معوزة لمتابعة دراستهم، وخاصة الفتيات بالعالم القروي.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...