اخشيشن يدرس مع عمدة مدريد الإسبانية سبل التعاون وخلق شراكة استراتيجية في مختلف المجالات.

0 499

عقد أحمد اخشيشن رئيس جهة مراكش أسفي، يوم الإثنين 10 دجنبر 2018 بمقر مجلس الجهة، اجتماعا مع مانويلا كارمينا عمدة مدينة مدريد الإسبانية، التي كانت مرفوقة بمدير ديوانها فيليبي لاماس وانطونيو زوريتا المدير العام للتعاون الدولي بعمادة مدريد.

وشارك في هذا اللقاء التواصلي الذي يعتبر بداية شراكة استراتيجية بين جهة مراكش أسفي ومدريد والتي سيتم الكشف عن معالمها في مارس 2019، (شارك في هذا اللقاء) رئيس المجلس الجماعي لمراكش، وسفير إسبانيا بالمغرب، وسمير كودار النائب الأول لرئيس جهة مراكش أسفي، وعبد العزيز الكوجي رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئة والتكوين بمجلس الجهة، وعواطف البردعي مسؤولة العلاقات الدولية بالمجلس الجماعي بمراكش، وكذا خديجة الكبصي القنصل الشرفي لإسبانيا بمراكش.

وتميز هذا الإجتماع الذي جمع أخشيشن بعمدة مدريد بوضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل النهائية للشراكة الاستراتيجية، والتي تمخضت عن عدة أشهر من الدراسات والاجتماعات بين الطرفين.

وقد تدارس الجانبان كذلك التعاون فيما يخص الجانب الثقافي والسياحي، وفتح الآفاق أمام المستثمرين الإسبان لتطوير وتنزيل المشاريع الجهوية، لاسيما السوق الجهوية ذات المنفعة الوطنية، إضافة إلى مشاريع أخرى تهتم بقطاع النقل الحضري.

وفي سياق متصل، اتفق كل من رئيس مجلس جهة مراكش أسفي وعمدة مدينة مدريد الإسبانية، على تهييئ أرضية للاتفاقية الشراكة الخاصة بالمشاريع المذكورة في أفق نهاية شهر مارس من السنة المقبلة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...