اخشيشن يظفر بمقعد برلماني بمجلس المستشارين عن هيئة مجلس جهة مراكش

0 71

أسفرت نتائج انتخابات أعضاء مجلس المستشارين بجهة مراكش آسفي، عن فوز أحمد اخشيشن بمقعد برلماني عن هيئة مجلس الجهة، بعد حصوله على 38 صوت.

وسبق لاخشيشن أن شغل منصب وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي (2007-2011)، ورئيس لمجلس جهة مراكش آسفي.

أحمد اخشيشن، الحاصل على دكتوراه في علوم الإعلام والتواصل ودبلوم المعهد العالي للصحافة وخريج معهد الصحافة الفرنسي، اشتغل منذ 1982 أستاذا باحثا ثم مستشارا في التواصل مع عدة منظمات دولية، كما شغل ما بين 1993 و1997 منصب خبير دولي مقيم في منطقة غرب افريقيا لدى عدة الوكالات، تابعة لمنظومة الأمم المتحدة.  

سنة 2003 تم تعيين اخشيشن مديرا عاما للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وهو نائب رئيس الجمعية المغربية للبحث في التواصل وعضو مؤسس للمجلس الوطني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان وعضو المرصد الوطني لحقوق الطفل وعضو بالمكتب الوطني للمجلس الأعلى للتعليم.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...