ارتفاع عدد الإصابات بكورونا وراء قـــــــــــــرار إخضاع تطوان لحجر صحي وحظر تجوال

0 225

الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بتطوان ووصوله إلى مرحلة باعثة “على القلق”، هو السبب الرئيسي في إعلان السلطات المحلية بتطوان، عن فرض حجر صحي صارم وحظر تجول، ابتداء من يومه الأربعاء 21 أكتوبر الجاري حتى إشعار آخر.

وأوضحت مصادر مطلعة، إلى هذا القرار يرمي إلى محاصرة الانتشار الملحوظ لفيروس كورونا بمدينة تطوان ونواحيها، وكذا الارتفاع المسجل في قائمة الوفيات بسبب الفيروس.

وقالت نفس المصادر، إنه تقرر تطبيق حظر التجوال بمختلف أرجاء المدينة من الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا، بالإضافة إلى إغلاق الحدائق والمنتزهات العمومية وملاعب القرب.

وفي نفس سياق تنزيل هذه التدابير، تم تحديد توقيت جديد بالنسبة للمقاهي والمطاعم وكذا المحلات التجارية، بحيث تغلق أبوابها تمام الساعة العاشرة ليلا، أما بخصوص الأسواق وما يندرج في نطاقها والمتواجدة بالمدينة، فسيتم إغلاقها على الساعة الواحدة بعد الزوال.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة تطوان سجلت أمس الثلاثاء 20 أكتوبر الجاري 71 إصابة من مجموع 202 حالة إصابة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...