ارتفاع عدد المصابين بكورنا يدفع السلطات لتمديد قرار تشديد التدابير الاحترازية بإقليم تزنيت

0 196

بعد تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بإقليم تزنيت، قررت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بالإقليم، ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم (السبت)، تمديد فترة التدابير الاحترازية المفروضة منذ 20 نونبر الماضي، لمدة أسبوعين إضافيين.

وحسب بلاغ للجنة أنه تم في هذا الإطار، إصدار قرار يقضي بتشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية الاستثنائية المتعلقة بالحد من من انتشار وباء كورونا المستجد “كوفيد 19” على مستوى إقليم تزنيت لمدة 15 يوما مع إمكانية تمديدها لمدة مماثلة إذا لم تتحسن الوضعية الوبائية بالإقليم، فضلا عن إمكانية اتخاذ إجراءات أكثر صرامة حسب تطور الوضعية الوبائية.

ومن جملة التدابير المتخذة، حسب المصدر، تشديد المراقبة بمختلف المنافذ المؤدية لإقليم تزنيت من طرف المصالح الأمنية المختصة وضرورة التوفر على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المختصة، والإغلاق الكلي للحدائق والأماكن والساحات العمومية والفضاءات المختصة للألعاب الترفيهية للأطفال وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى 75 في المائة.

وذكر المصدر أنه تم أيضا منع كل التجمهر والتجمعات بمختلف الفضاءات العمومية كيما كانت طبيعتها، وإغلاق المحلات التجارية المهنية والخدماتية والمقاهي والمطاعم ومحلات بيع المأكولات الخفيفة من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا.

كما تقرر منع البث التلفزي للتظاهرات الرياضية وخاصة كرة القدم بالمقاهي المتواجدة بالإقليم، فضلا عن الإغلاق الكلي للشواطئ في وجه العموم، والإغلاق الكلي للحمامات، والاستمرار في منع تنظيم الحفلات والإعراس والتجمعات بما فيها الجنائزية وتحسيس الساكنة بضرورة الحرص من التقليل من الزيارات العائلية.

وتهيب اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر والاحتراز والعمل على احترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية، كما تدعو إلى الانخراط التام والفعلي بكل حس وطني في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...