استطلاع رأي .. 41 في المائة من المقاولات المغربية ستخلق فرصا جديدة للشغل سنة 2021

0 185

أظهــــــــــــر، استطلاع للرأي قام به موقع “بيت.كوم”، أن ما نسبته 25 في المائة من المقاولات المغربية لم تتمكن من خلق أي منصب شغل منذ أكثر من سنة، في الوقت الذي ذكرت فيه نسبة تقارب النسبة السابقة (25 في المائة) بأنها خلقت مناصب شغل قبل الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأضاف الاستطلاع، أن 41 في المائة من المقاولات المغربية التي همها البحث، عازمة على تشغيل مستخدمين جدد خلال السنة الجاريـــــــــة.

وأوضح نفس المصدر على أن 25 في المائة من المقاولات تنوي فتح سبل الشغل أمام مستخدمين جدد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، في حين قالت 67 بالمائة إنه سوف تقوم بتوفير أقل من خمسة مناصب كحد أقصى، بينما 33 في المائة من المقاولات ستقوم بتوفير ما بين ستة وعشرة مناصب.

وأظهر ذات الاستطلاع أن 33 في المائة من المقاولات على المستوى الوطني، ستعمل في اتجاه توفير فرص الشغل بمناصب مرتبطة برئيس القسم المالي أو رئيس قسم التسويق، و33 في المائة ستخلف فرص شغل خاصة بمدير إداري، و33 في المائة ستبحث عن مدير تنفيذي مبتدئ.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...