استعدادات مغربية إسبانية تمهيدا للاجتماع رفيع المستوى بين الرباط ومدريد

0 252

على الرغم من الجائحة التي وقفت عقبة أمام انعقاد الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، إلا أن هناك تلميح من قبل الحكومة الإسبانية بأن هذا الاجتماع سيعقد قريبا.

وزيرة خارجية إسبانيا أرانتشا غونزاليس لايا، وفي حوار لها مع وكالة “أوروبا بريس” أكدت أن هناك اتصالات هاتفية جرى برمجتها بين مسؤولين حكوميين مغاربة ونظرائهم الإسبان خلال الأيام المتبقية من شهر أبريل الجاري، وذلك تمهيدا لانعقاد هذا الاجتماع برئاسة كل من رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني وبيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسباني، حيث كان مقررا عقده دجنبر 2020، قبل تأجيله بسبب الوضعية الوبائية إلى فبراير 2021 غير أن تطور فيروس كورونا المستجد، جعل مآل هذا الاجتماع التأجيل إلى وقت لاحق.

هذه الاتصالات، يرتقب أن تجمع بين وزراء مغاربة ونظرائهم الإسبان في قطاعات الصناعة، والتجهيز والنقل واللوجستيك، والتربية الوطنية، والطاقة والمعادن، بالإضافة إلى الفلاحة والصيد البحري، والسياحة، والثقافة والشباب والرياضة، وذلك للاتفاق على جدول أعمال هذا الاجتماع، والذي سيعقد حسب مصادر “بام.ما” بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الرباط.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...