استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة … شبيبة البام تنظم لقاءات “أيام مفتوحة”

0 223

بدعوة من الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء – سطات، وتحت إشراف نجوى كوكوس رئيسة منظمة شبيبة الحزب، تم عقد لقاء حضره ثلة من مناضلات ومناضلي الحزب الذين يمثلون أقاليم وعمالات الجهة، وذلك من أجل التحضير للأيام المفتوحة للحزب على المستوى الجهوي، والمزمع عقدها يومي الجمعة والسبت 02 و03 يوليوز 2021.

وتهدف هذه الأيام المفتوحة إلى خلق دينامية في صفوف مناضلات ومناضلي الحزب، خاصة منهم الشابات والشباب الملتحقين الجدد بحزبنا العتيد. كما ترمي إلى إحداث اللجان الجهوية التي سوف تعمل من أجل المساهمة في العملية الإنتخابية والاستحقاقات المقبلة التي ستجرى يوم 8 شتنبر 2021، وذلك عبر التحضير للبرنامج الانتخابي على مستوى المقاطعات وتغطية مكاتب التصويت يوم الاقتراع.

فيما يخص التحضير للبرنامج الإنتخابي على مستوى المقاطعات، فإن كافة المتدخلين اتفقوا على ضرورة احترامه للخصوصيات المحلية للمقاطعات وإعمال مقاربة تشاركية جهوية فعالة وموسعة ستكون حافزا من أجل تعبئة مناضلات ومناضلي الحزب من أجل الحملات الإنتخابية، وتغطية مكاتب التصويت ضمانا لنجاح العملية الديمقراطية.


وارتباطا بهذا الموضوع، اقترحت كوكوس عقد دورة تكوينية للمكونين الذين سيشرفون في أقاليمهم من جانبهم على تكوين الشباب الذين ستناط به مهام الملاحظة وفرز الأصوات. وستشرف كوكوس على هذه الدورة التكوينية بمعية مجموعة من الأخصائيين القانونيين من أعضاء الحزب.

وأجمع الحضور على ضرورة خلق خلية للإستماع وتلقي الشكايات على المستوى الجهوي، حتى تتمكن من التتبع الفعال للعملية الإنتخابية وتغطية مكاتب التصويت.

كما تم التطرق إلى ضرورة إدماج الشباب في اللوائح الانتخابية نظرا لمؤهلاتهم ورصيدهم النضالي. لذلك كشفت رئيسة منظمة شباب الأصالة والمعاصرة وبمعية لجينة من أعضاء المجلس الوطني، على أنهم في طور الإعداد لمقترحات لوائح للشباب والنساء ضمانا لتمتليتيهم بشكل يتناسب ودورهم في الحزب.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...