استعدادا للدخول البرلماني المقبل وهبي يجتمع بأعضاء الفريق النيابي للحزب

0 851

على بعد أيام قليلة من افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، عقد الأمين لعام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، صباح اليوم الجمعة، لقاء تواصليا بالمقر المركزي للحزب، مع بعض أعضاء فريق الحزب بالغرفة الأولى، خصص لمناقشة أولويات الدخول السياسي والبرلماني، كما تم تعميق النقاش بخصوص المواضيع والملفات ذات الراهنية في المرحلة، كالإنتخابات المقبلة، وتجديد الثقة في السيد رشيد العبدي رئيسا للفريق كتقليد ديمقراطي سنوي قرر الحزب اعتماده خلال كل دخول برلماني جديد.

واستهل الأمين العام اللقاء الحضوري الأول (في انتظار باقي اللقاءات التي ستكون عبر مجموعات من السيدات والسادة النواب أعضاء الفريق، في احترام تام للإجراءات الاحترازية الموصى بها من طرف السلطات العمومية)، “استهل” بعرض توقف فيه عند جملة من القضايا السياسية والاجتماعية الوطنية المقلقة والصعبة، وما أفرزته ولا تزال، من احتقان إجتماعي وإقتصادي وسياسي في ظل استمرار انتشار جائحة فيروس كوفيد 19.

كما تطرق السيد وهبي في هذا اللقاء الذي احتضنه المقر المركزي للحزب إلى مجموعة من التحديات التي ستبصم على الدخول البرلماني المقبل، وما يتطلبه ذلك من إعادة ترتيب أولويات العمل الوطني والتركيز على القضايا الاجتماعية والاقتصادية.

إلى ذلك دعا الأمين العام في كلمته، عضوات وأعضاء الفريق البرلماني إلى ممارسة معارضة بناءة وجريئة تحترم الوثيقة الدستورية والقوانين الجاري بها العمل وكذلك الأخلاق السياسية، وما يتطلبه ذلك من تحمل للمسؤولية، والإبداع في صيغ وأشكال الدفاع المستميث على مصالح وقضايا المواطنين.

وبخصوص أولويات العمل البرلماني، خلال الفترة المتبقية من الولاية التشريعية، طالب الأمين العام الفريق النيابي بإطلاق مبادرات قوية ونوعية وذات تأثير، من شأنها أن تنبه وتحفز مؤسسات الحكومة لمختلف المشاكل والأعطاب والممارسات التي يرصدها الفريق النيابي للحزب والتي تعيش الساكنة صعوباتها.

“مع ما يتطلبه ذلك من فتح لنقاش عمومي تعددي في كل القضايا التي سيترافع عليها الفريق من داخل المؤسسة التشريعية، بقوة وجرأة ومواكبة دائمة للأحداث وحسن التفاعل مع قضايا المجتمع، ومواكبة الديناميات الإصلاحية بالبلاد” يقول وهبي.

وفي الوقت الذي أطلع فيه وهبي الفريق النيابي على مستجدات المشاورات المرتبطة بمناقشة الإعداد للانتخابات البرلمانية المقررة السنة المقبلة، لم يفوت الفرصة دون الإشادة بالمجهودات التي قدمها الفريق، أعضاء ورئيسا، خلال فترة الحجر الصحي، مهنئا السيد رشيد العبدي على تجديد الثقة فيه رئيسا للفريق بإجماع عضوات وأعضاء الفريق النيابي الحاضرين في اجتماع اليوم.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...