استفتاء دولي يصنف مطار مراكش الدولي ضمن أفضل عشر مطارات في العالم‎‎

0 60

صنف موقع “Condé Nast Traveller” المتخصص في أخبار السياحة العالمية، مطار مراكش المنارة المغربي في المرتبة العاشرة، ضمن أفضل المطارات الدولية لعام 2021.

وحصل مطار مراكش على نقطة 78,91 من مجموع الأصوات المدلى بها من طرف السياح والمسافرين من مختلف دول العالم، بناء على عدد من المؤشرات الإيجابية، من قبيل قربه من مركز المدينة ومدى ملائمته لزوار مراكش، التي تعد إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في شمال إفريقيا، ليكون بذلك من ضمن 3 مطارات عربية فقط نجحت في أن تكون في هذه القائمة المُتقدمة عالميا.

وبحسب تصنيف “Condé Nast Traveller”فإن مطار سنغافورة احتل المرتبة الأولى بحصوله على أعلى نقطة من التصويت وصلت إلى 89,58 نقطة، فيما احتل المرتبة الثانية مطار إسطنبول التركي بـ89,01 نقطة، ثم في المرتبة الثالثة مطار طوكيو هانيدا الياباني بـ 84,22 نقطة.

وأكدت المجلة المُتخصصة في السفر الفاخر، على أن عدد من السياح الذين يزورون مراكش سنويا أشادوا بمطار المدينة لتصميمه الذي وصف بـ”المذهل”، فيها يجعلهم يشعرون بالترحيب في ثقافة البلاد والمنطقة.

وجدير بالذكر أن مطار مراكش المنارة، الذي يخدم بشكل أساسي الوجهات الأوروبية وبعض الوجهات في العالم العربي من خلال الخطوط الجوية القطرية والسعودية والخطوط الجوية التركية، يُعد ثاني أكبر مطار في المغرب، بعد مطار محمد الخامس الدولي المتواجد في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...