اشرورو: المركز الجماعي لطب الأسنان بأولماس سيقدم علاجات مجانية ل 70 % من الساكنة

0 1٬052

أكد محمد اشرورو، رئيس المجلس الجماعي لأولماس، أن إحداث المركز الجماعي لطب الأسنان، الذي صادق عليه المجلس الجماعي في دورة أكتوبر العادية، يرمي إلى تسهيل الولوج لعلاجات الفم والأسنان لساكنة الجماعة، مبرزا أن المركز سيقدم مجموعة من العلاجات بالمجان لما يناهز 70 في المائة من الساكنة وبأثمان رمزية للفئات الأخرى.

وأوضح اشرورو، أن جماعة أولماس تعاني كجميع الجماعات الترابية بالعالم القروي والجبلي من انعدام خدمات طب الأسنان، نظرا لضعف الموارد البشرية الطبية التي توفرها وزارة الصحة، وتعاني أيضا من منافسة المدن الكبرى التي تستقطب جل أطباء القطاع الخاص، مبرزا أن الجماعة حاولت أن تجد بعض الحلول كتنظيم قوافل طبية مع بعض الجمعيات، سرعان ما تبين محدودية جدواها مع ارتفاع متطلبات الساكنة.

وتروم هذه الاستراتيجية الوطنية الرفع من جودة خدمات طب الأسنان وعلاجات الفم، وذلك عن طريق الرفع من عدد مراكز طب الأسباب، وتعزيز الوقاية والتوعية، وعقلية وهيكلة قطاع طب الأسنان وتجويد حكامته.
يذكر، أن هذا المركز الطبي سيعهد تدبيره لمؤسسة شبكة الابتسامة التي تدير 22 مركزا لطب الأسنان حلها بالمغرب وأخرى بتونس والأردن والقدس الشريف،

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.