اشرورو: ملتقى أولماس للتنمية المحلية يهدف إلى التعريف بالمؤهلات التي تزخر بها المنطقة

0 353

تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وبمناسبة عيد الشباب، تنظم جماعة أولماس، بشراكة مع جمعية ملتقى آيت اعمر للتنمية المحلية، الدورة الخامسة لملتقى أولماس للتنمية المحلية، في الفترة ما بين 17 و21 غشت 2019 تحت شعار “دور الفاعل المحلي في التنمية الترابية”.

وفي هذا السياق، أكد محمد اشرورو، رئيس جماعة أولماس ـ إقليم الخميسات، أن الدورة الخامسة للملتقى تهدف إلى التعريف بالمؤهلات التي تتوفر عليها المنطقة وتثمين جميع إمكانياتها ومنتجاتها المحلية الغنية والمتنوعة، مبرزا أن الملتقى يسعى كذلك إلى إبراز نماذج لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأوضح اشرورو، في تصريح صحفي، أن ملتقى أولماس للتنمية المحلية سيساهم في انفتاح المنطقة على محيطها الخارجي وجلب الاستثمارات للنهوض بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، مؤكدا أن المنظمين سيحرصون هذه الدورة على تحفيز المنتجين المحليين للتعريف بمنتجاتهم وبخصوصيات المنطقة.

وأضاف رئيس جماعة أولماس أن الدورة الخامسة للملتقى تضع المواطن البسيط في صلب اهتمامات سياسة المجلس الجماعي وذلك من خلال تنظيم ورشات بحضور خبراء وفعاليات جمعوية، وكذا من خلال تنظيم معرض سيفتح المجال أمامهم لتسويق منتجاتهم في ظروف جيدة، موضحا أن الملتقى استطاع منذ أولى دوراته خلق إشعاع متميز مكنه من استقطاب عدد كبير من المشاركين مما حفز المنظمين على زيادة إشعاع الدورات القادمة.

وكان منظمو ملتقى أولماس للتنمية المحلية قد نظموا ندوة صحفية، يوم الخميس 8 غشت 2019 بمدينة الرباط، لتقديم الخطوط العريضة وأهم فقرات البرنامج العام لهذه التظاهرة المزمع عقدها تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وبمناسبة عيد الشباب.

سارة الرمشي