اشرورو يسائل وزير الثقافة حول الوضعية المزرية لدار الشباب بتيداس بإقليم الخميسات

0 165

وجه محمد اشرورو، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة حول الوضعية المزرية لدار الشباب بتيداس بإقليم الخميسات، داعيا الوزارة إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل صيانة وإصلاح وإعادة تهيئة دار الشباب بتيداس، وكذا توفير الموارد البشرية الضرورية لهذا المرفق الحيوي.

وشدد اشرورو على الدور الهام الذي تلعبه دور الشباب سواء على المستوى الثقافي والرياضي والاجتماعي، مبرزا أن عدم الاهتمام بهذه المرافق يجعلها عرضة للإهمال، كما يعرض الشباب للضياع والانحراف والتطرف وغيرها، وهو الوضع الذي ينطبق على دار الشباب بتيداس بإقليم الخميسات، التي تعاني من غياب مرافق رياضية وثقافية وترفيهية حتى طالها النسيان وأصبحت مهجورة وآيلة للسقوط.
وأبرز النائب البرلماني أن هذا المرفق كان في السنوات السابقة ملجأ للشباب وملاذهم الوحيد، حيث ساهم في تنشئة أجيال من شباب منطقة تيداس وتأطيرهم وتمكينهم من تفجير طاقاتهم، وساهم في الحد من ظواهر الانحراف وتعاطي الممنوعات وغيرها من الظواهر الغريبة عن المنطقة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...