اشرورو يسائل وزير النقل حول مآل مشروع الخطط السككي الرابط بين الرباط ومكناس عبر تيفلت والخميسات

0 456

وجه محمد اشرورو، عضو المجلس النيابي للأصالة والمعاصرة ومحاسب مكتب مجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء حول مآل مشروع الخطط السككي الرابط بين الرباط ومكناس عبر تيفلت والخميسات.
وذكر اشرورو، في ذات المراسلة، أن مشروع ربط مدينتي الخميسات وتيفلت بشبكة السكك الحديدية لطالما شكل حلما لساكنة إقليم الخميسات، وخاصة الطلبة والموظفين حيث يعانون من مشاكل التنقل اليومي في اتجاه مدينتي الرباط ومكناس، مؤكدا أنه باتت اليوم الحاجة أكثر إلحاحا وراهنية لإنجاز هذا المشروع، بالنظر إلى الكثافة السكانية والموقع الاستراتيجي الذي يتميز به إقليم الخميسات، وكونه (المشروع) أحد أهم الشروط الضرورية لخلق دينامية جهوية للاستثمار، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.
وفِي إطار تنزيل المخطط السككي المغربي في أفق 2040، ساءل النائب البرلماني البامي عن موقع المشروع السالف الذكر ضمن أولويات هذا المخطط.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...