اشرورو يوجه رسالة دعم وتضامن قوية مع الشعب الفلسطيني

0 394

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف 29 نونبر من كل سنة، أعلن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب عن اصطفافه الدائم إلى جانب كل المدافعين عن الشرعية الدولية ومبادئ العدل والسلام.
وأكد محمد اشرورو ، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، في مداخلة ألقاها بالمناسبة، بعد زوال اليوم الاثنين 3 دجنبر، بمجلس النواب، على رفض فريق البام النيابي، لسياسة الظلم والهيمنة والاحتلال من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، معبرا في هذه المناسبة للشعب الفلسطيني على أنه ليس وحده في مسيرة نيله لحقوقه الشرعية التي كفلتها له الشرعية الدولية، بل يقف من خلفه كل المؤمنين بهذه الحقوق والمبادئ السامية، والمدافعين عنها والذين يمثلون الضمير العالمي الرافض لمعاناة والظلم التاريخي الذي عانى منه الفلسطينيين لما يناهز ستة عقود.
ودعا اشرورو الأمانة العامة للأمم المتحدة، من أجل بدل المزيد من جهودها لتحقيق السلام بمنطقة الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة ممارسة الشعب الفلسطيني لكل حقوقه الشرعية .
وشجب اشرور خطة الكيان الصهيوني في الاستمرار باحتلال الضفة الغربية والقدس الشرقية، وعرقلة التسوية النهائية، وهو ما اعتبره اشرورو انتهاكا خطيرا لقرارات الشرعية الدولية.
كما انتقد رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سياسة التماطل في تنفيذ عملية السلام وخطة خارطة الطريق التي اعتمدها مجلس الأمن ورحب بها العالم أجمع التي تنص على إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإبقائها أسيرة لإرادة الاحتلال الاسرائيلي على حساب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وفِي الأخير ، عبر السيد محمد اشرورو عن دعم فريق الأصالة والمعاصرة اللامشروط لاختيار ات الشعب الفلسطيني الداعية للسلام والعدل والحريّة، لتحقيق أهدافه المشروعة في الاستقلال والتحرير وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف كما حددتها قرارات الشرعية الدولية.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...