اشكيلي ينقل معاناة ساكنة دور الصفيح لقبة البرلمان

0 433

شجب المستشار البرلماني، ابراهيم اشكيلي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، التعامل القاسي للسلطات العمومية مع ساكنة دور الصفيح والأحياء العشوائية، لإجبارهم على إفراغ منازلهم وتشريدهم.

وأكد المستشار البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت مساء الثلاثاء 11 دجنبر، على عدم اكتراث الجهات المعنية بواقع هذه الأحياء التي طبعتها مظاهر الترييف و النمط القروي، جعلت سكان هذه الأحياء المنسية تحيى حياة تفتقد إلى أبسط مقومات العيش الكريم.

وساءل المستشار البرلماني، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان وسياسة المدينة، عن سبب تأخر الحكومة في إعادة إسكان مجموعة من المواطنين الحاملين لشواهد الهدم، رافضا مبرر الحكومة بعدم وجود العقار لإعادة إسكان دور الصفيح، مشيرا إلى أن الدولة تتوفر على مجموعة من العقارات التي يمكن تخصيصها لهذا الغرض.

وأرجع المستشار البرلماني الانتشار الواسع للسكن العشوائي بالمدن إلى مشاكل تفرقة الإرث بالبوادي التي تضطرهم بسبب حصصهم القليلة إلى الهجرة إلى المدينة للبحث عن مصدر للعيش.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...