اضطراب في تزويد مدن خريبكة ووادي زم والفقيه بن صالح بالماء الشروب

0 242

ذكرت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – أنه وبسبب أشغال إصلاح عطب بالقناة الرئيسية ذات القطر 1200 ملم على مستوى مدينة تادلة، والتي تزود بالماء الصالح للشرب مدن ومراكز إقليم خريبكة انطلاقا من محطة معالجة مياه حقينة سد آيت مسعود بإقليم بني ملال، عرفت بعض الأحياء المرتفعة بكل من مدن خريبكة ووادي زم وأبي الجعد والمراكز التابعة لها اضطرابات أو انقطاعات في التزويد بالماء الصالح للشرب.

وأضافت المديرية أن ذلك انطلق من الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة 28 ماي 2021 إلى غاية الساعة السابعة صباحا من يوم السبت 29 ماي 2021.

وفي هذا الصدد، ينهي المدير الجهوي الى أنه تم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة والتدابير المستعجلة المتمثلة في استدعاء المقاولة التي تشرف على إصلاح هذا العطب في وقت قياسي وكذا توفير جميع المستلزمات لإعادة التزويد بالماء الشروب إلى وضعه الطبيعي.
جدير بالذكر أن نسبة ملء السدود بالمغرب بلغت، 51,3 في المئة ، بأزيد من 8,26 مليار مكعب، إلا أن لعديد من المواطنين بمدن مغربية يقرون بأنهم لا يحصلون على مياه صالحة للشرب أو يتم حرمانهم من المادة الحيوية لساعات، بسبب تدابير التوزيع.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...