اعترافا بمجهوداته..المفوضية السامية للأمم المتحدة تكرم الحقوقي الحبيب بلكوش

0 364

بمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بتكريم السيد الحبيب بلكوش، رئيس مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية، من بين الشخصيات الفاعلة في مجال حقوق الإنسان.

وبهذه المناسبة، نظم الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام ببيروت وجامعة بيروت العربية، أمس الأربعاء 12 دجنبر 2018، ببيروت، حفلا خاصا تم خلاله تكريم ثلاثين ناشطا في مجال حقوق الإنسان من دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط من بينهم السيد الحبيب بلكوش.

ويعتبر هذا التكريم تقديرا للأدوار التي تلعبها هذه الشخصيات في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والنهوض بها، وبالموازاة مع ذلك، تم تنظيم معرض للصور للمدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان الذين تم تكريمهم، فضلا عن تقديم نبذة عن حياتهم.

وشارك السيد الحبيب بلكوش في أشغال ندوة حوارية حول “التواصل الاجتماعي والفنون من أجل مناهضة خطاب الكراهية”، تم تنظيمها بالمناسبة بجامعة بيروت قدم خلالها مداخلة حول “دور الثقافة في مكافحة خطاب الكراهية”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...